شروط استخدام Windows 10 S كل ما تريد معرفته في هذا المقال

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/قوالب بلوجر/9
مقالات

الجمعة، 16 يونيو، 2017

يونيو 16, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
مايكروسوفت مؤخرا بعد طول انتظار كشفت عن نسخة Windows 10 S في حدث بمدينة نيو يورك، Windows 10 S الجديد قامت مايكروسوفت بالمواجهه به وجها لوجه مع نظام ChromeOS وهذه الفئه من النسخ الخاصه من انظمة التشغيل خفيفة جدا وتطلب عتاد صغير جدا وموجهه بشكل خاص لقطاع التعليم.

في وقت سابق مايكروسوفت كانت تقوم بتحضير نسخه خاصه من نظام Windows 10 للفئة الاقتصاديه من الحواسيب المحمولة وهذا لم يحدث حينها، Windows 10 هو نظام يعمل على العتاد العالي او المتوسط في الحواسيب المحمولة.
ومع ذلك قررت مايكروسوفت بالتخلي عن هذه الفكرة، وقامت بسبب هذا القرار لطرح نسخة Windws 10 S، في هذا المجال سوف نقوم بطرح معظم الاسئلة الشائعه عن ويندوز Windows 10 S والاجابه عنها بكل وضوح.
ما هو ويندوز Windows 10 S ؟

هو نسخه مخففه من نظام التشغيل ويندوز 10 ويقوم بتشغيل تطبيقات متجر ويندوز فقط، وهذا يعني زيادة في الاستخدام الآمن وزيادة في أداء الجهاز بشكل عام.
هل ويندوز Windows 10 S يدعم كل البرمجيات ؟
تقريبا جميع المطورين مستعدين لإنشاء التطبيقات لنظام الويندوز رغم انه كانت تطبيقات متجر ويندوز كانت مستبعده، والجميل في ويندوز Windows 10 S انه يعمل في بيئة آمنه جدا تُدعى ال SandBoxed، كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيقات الخاصه بك من المتجر ولكن عندما لا تجد التطبيق الذي تبحث عنه ليس هناك الكثير لفعله بسبب أن هذه النسخه لا تدعم أي تطبيقات عدا تطبيقات المتجر فقط.
هناك حديث يجري ونحن على يقين من أنه مطورين الطرف الثالث قريبا سوف يفعلون ما بوسعهم لإنشاء تطبيقات من نوع يونيفيرسال، أي بمعنى تطبيق واحد متاح لجميع أجهزة ويندوز وأيضاً سواء نسخة ويندوز 10 المعتاده او النسخه S كل هذا من متجر موحد. وأيضأً مايكروسوفت تحجب التطبيقات الغير مرغوب فيها من المتجر وهذا يعتبر أمر جيد لتنظيف المتجر من التطبيقات الخبيثه.
هل ويندوز Windows 10 S يدعم جميع الهارد وير ؟
قبل الإجابه على هذا السؤال، لنجعلها واضحه من الأن. يبدو أن شركة مايكروسوفت لا تتيح تثبيت Windows 10 S على اي حاسب محمول بدلا من اجبار الشركات المصنعه للحواسيب بتثبيت النسخه مسبقاً و في الحدث الذي قام في نيو يورك مايكروسوفت أعلنت أنها تعاقدت مع 7 مصنعين للحواسيب ويبدأ سعر الحواسيب المحموله المثبته بنسخة ويندوز Windows 10 S بداية من 189$ دولار.
الآن الأجهزة الآخرى مثل الطابعات ستعمل بشكل جيد جداً ولكن اذا قمت بتركيب قطع متقدمه لمهام أرقى ومتعدده لهذه الاجهزة فقد لا تتمكن بتفعيلها مع نظام التشغيل في الوقت الحالي، وغير متأكدين من موقف مايكروسوفت في هذا الشأن مثل التعريفات لهذه القطع او غيرها.
هل ويندوز Windows 10 S يمكنك من إضافة دومين ؟
نعم يمكنك فعل هذا، ويندوز Windows 10 S قادم مع بعض أدوات التحكم الخاصه بالأدمن للمساعده على تثبيت نظام التشغيل او العديد من وظائف الحاسوب الشخصي لتقوم بها بلمح البصر عندما تقوم بفتح ملف معين، باختصار هو نظام محدد وبسيط وسهل ويمكنك ادارة التحديثات عن طريق تنزيل نسخة الاعمال.
هل يمكن التحديث إلى ويندوز Windows 10 Pro ؟
نعم بكل تأكيد يمكنك هذا، مايكروسوفت مكنتك من التحديث إلى النسخه المتقدمه من نظام ويندوز 10 عن طريق دفع رسوم قدرها 49$ دولار، ولكن عندما تفعل ذلك فقد لا تتمكن من الرجوع إلى نسخة ويندوز 10 المخففه التي يرمز لها بحرف S.
والمعلمين أيضاً يمكنك فعل ذلك بدون رسوم وتثبيت تطبيقات التي تطلب ويندوز 10 النسخه المتقدمه.

  *قائمة الميزات هذه غير شاملة ولكن المقصود أن تكون توضيحية باختلافات تكوين تفصيلية، للمزيد من التفاصيل والتوضيح إضغط هنا
ويندوز Windows 10 S يحمل العديد من المميزات الموجوده في النسخه المتقدمه التي يرمز لها باسم Pro، ولكن النسخه المخففه من ناحية الأمان والاداء هي حصريه لاستخدام تطبيقات المتجر واستخدام مايكروسوفت ايدج متصفح ويندوز الشهير كمتصفح اساسي للجهاز لا غنى عنه.

إرسال تعليق

مقالات