كل ما تريدد معرفته عن الريسكين وكيف تربح منه

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/قوالب بلوجر/9
مقالات

السبت، 29 يوليو، 2017

7:53 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي مدونة فيصل ويب شكرا على وفائكم.

اليوم سنتحدث عن الريسيكين (Reskin) والي انتشر كالنار في الهشيم بين محبي الربح من الانترنيت, بما ان المفهوم التقليدي عند اغلبيتنا حول ربح المال من انشاء تطبيقات الأندرويد وهي ضرورة تعلم لغات البرمجة مثل 'جافا' ، وبالفعل تلك الطريقة الصحيحة من اجل تحويل اي فكرة لذيك الى تطبيق يعمل على هواتف الأندرويد ، هذا يسياعدك في انشاء تطبيقات احترافية وحصرية . ولكن ماذا لو قلت لك ان هناك من يربح الكثير من الاموال بواسطة الريسكين.
اذا كنت لم تسمع بهذا المصطلح من قبل فانصحك بمتابعة قراءة هذا  لتفهم اكثر الموضوع .
في هذا الموضوع سنتعرف على الاشياء التالية :
ما هو الريسكين ؟ وما هي مميزاته ؟
وماذا نحتاج لكي نربح الاموال بواسطة الريسكين ؟

  1. الريسكين كمفهوم :  

 هو عندما نأخذ الشفرة المصدر أو الكود المصدر (Source code) لأحد التطبيقات أو الألعاب ثم نقوم بتغيير شكل و واجهة التطبيق و كل ما يتضمنه التطبيق من ألوان، نصوص، صور و أصوات، ليصبح تطبيق آخر مختلف تماماَ عن التطبيق الأول لكن لهما نفس المبدأ و نفس العمل أو نفس طريقة اللعب إذا كان التطبيق عبارة عن لعبة.
على سبيل المثال شركة جديدة لصناعة السيارات ، بدلا من ان تبذل مجهود في صناعة المحركات ، سوف تقوم بشرائها من شركة اخرى مشهورة ، ثم تركيبها على سيارات من تصميمها الخاص وبالتالي الحصول على سيارة من نوع جديد ولكن بمحرك شركة اخرى  . وهذا يعد قانونيا لان الشركة التي قامت بصناعة المحرك استفادة بدورها من بيع المحرك.
بعد ان تعرفنا على مفهوم الريسكين الان سننتقل مميزات الريسكين
وهذا نمزدج لتطبيق مرسكن:
نتيجة بحث الصور عن ‪Reskin‬‏
  1. مميزات الريسكين:

  • • لن تحتاج إلى تعلم البرمجة لانشاء تطبيقات الاندرويد.
  • • تستطيع إنشاء عدد كبير من التطبيقات في وقت قصير.
  • • بإمكانك استغلال تطبيقاتك لتحقيق ربح مادي.
  • • قانوني 100% و غير مخالف لكن فقط إذا قمت بشراء شفرة المصدر (Source code).
 و إذا قمت بعملية بحث في متجر التطبيقات عن أحد التطبيقات أو الألعاب ستلاحظ أحيانا بأن بعض الألعاب متشابهة جداَ في طريقة اللعب و تختلف عن بعضها في الألوان و في الإسم فقط، هاته الألعاب لها كود مصدر واحد و قام أصحابها بعملية الريسكين لصناعته. 
  •  ماذا نحتاجه للربح من هذا المجال؟

لكي نبدأ في الربح من الريسكين فنحن سنحتاج لتعلم الريسكين  في الحقيقة لن تحتاج لمدة طويلة و لن تحتاج لخبرة في لغة البرمجة لذا التعلم سيكون سهلا اي انك ستتعلم كيفية التعديل .
بعد ذلك ستحتاج الى كود سورس Code Source ويكون هذا الأخير مدفوع ،ويبيعه صاحبه بثمن يقرره هو لأنه تعب في صناعته ولكن هذا الموقع يمكنك من الحصول على كود سورس لبعض تطبيقات و ألعاب الأندرويد بالمجان وفي دقائق معدودة.

رابط الموقع : fossdroid 


صورة ذات صلة

 بعد ذلك سنحتاج  برامج التعديل على التطبيقات : بعد شراء الـ source code ومن اجل التعديل عليه ، تستخدم اما برنامج ' android studio ' او برنامج 'eclepse ' وهي برامج مجاني لحسن الحظ . بالاضافة الى ذالك برنامج الفوتوشوب لتصميم ايقونة للتطبيق والتعديل على الخلفيات وباقي الصور اليك بعض البرامج : 
 تحميل eclipse من الموقع الرسمي: اضغط هنا
تحميل android studio  : من هنا  
وتحتاج الى حساب غوغل بلاي لنشر تطبيقك المرسكن لتربح منه خلال اعلانات غوغل الخاصة بالتطبيقات Admob و للاسف لكي  تحصل على الحساب يمكنك شراؤه من احد الباعة في خمسات او شراؤه بنفسك من غوغل ويصل سعر الحساب الى 25 دولار بالنسبة للعرب. يمكنك ابتياعه من هنا 

  • كيفية الربح  من خلال الريسكين :

افضل طريقة للربح من التطبيقات في حالتنا هذه وهي باضافة اعلانات تظهر داخل التطبيق ، والربح يكون عن طريق النقرات او مرات الظهور . والارباح تختلف على حسب دولة الزائر . ومن اشهر الشركات الاعلانية التي يمكنك استخدامها للربح من نشر الاعلانات وهي شركة AdMob ، وهي شركة تابعة لجوجل . بالاضافة الى  شركة اخرى وهي ايضا اثبتت جذارتها StartApp . ولكن دائما الاسبقية لجوجل لانها الافضل .

  • كيف تتجنب قفل حسابك في جوجل بلاي :


توجد العديد من الامور التي يجب عليك مراعاتها قبل رفع اي تطبيق في متجر جوجل بلاي ، كي لا تعرض حسابك للقفل او تطبيقك للحذف . لذالك الافضل ان تقرأ صفحة قوانين جوجل بلاي بعناية بالضغط هنا .
 من اشهر المخالفات التي يقع فيها اي شخص يعمل في الريسكين ،  وهي استخدام اسماء لتطبيقات مشهورة مثل فيسبوك وفايبر و سوبر ماريو وغيرها من الاسماء الاخرى التي تعود لشركات مشهورة ، او استخدام صور وايقونات مستخدمة في تطبيقات اخرى هذا ايضا يعد مخالفا لقوانين جوجل بلاي . وكذالك من اكثر المخالفات التي تسرع في اغلاق حسابك وهي اعادة نشر التطبيق بدون التعديل على المحتوى والصور، وهذا ما يطلق عليه بالسبام .            

 وان كان لديك اي تساؤلات فمكانها في صندوق التعليقات .

إرسال تعليق

مقالات